نشرت الصفحة الرسمية للحكومة المغربية، أرقاما تخص عملية البحث على موقع “غوغل” المتعلق بالسياح الراغبين في زيارة المغرب، بعد المشاركة المتميزة للمنتخب الوطني لكرة القدم، خلال نهائيات كأس العالم 2022 التي احتضنتها قطر نهاية السنة الماضية وبلغ خلالها الأسود دور نصف النهائي.
واستعانت الحكومة بأرقام تخص عمليات البحث المتعلقة بالمغرب والسياحة داخل المغرب والتي ارتفعت بشكل قياسي تزامنا مع نهائيات كأس العالم والنتائج المميزة للأسود.
وتضاعف البحث عن اسم المملكة المغربية على محركات “غوغل” بما مجموعه 273 في المائة في حين ازداد عدد الزائرين للصفحة الخاصة بالمغرب على موقع “ويكيبديا” بـ453 في المائة.
وازداد عدد الزائرين لموقع “morroco.com visit”، بـ99 في المائة في حين كانت أكثر الكلمات بحثا على محركات “غوغل”، هي “morroco world cup” و “best place in morroco” و”morroco contry”
يشار إلى أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية تحدث بدوره في مداخلة له أمس الثلاثاء بالبرلمان عن الدور الفعال الذي لعبه المنخب الوطني في الترويج للسياحة بالمملكة المغربية
تعليقات
0